الإثنين , 21 تشرين الأول 2019
الرئيسية » الأخبار » أخبار من العالم » العاصفة الثلجية «صوفيـا» تبلـغ ذُروتهـا اليـوم وتستمر حتى الثلاثاء المقبل

العاصفة الثلجية «صوفيـا» تبلـغ ذُروتهـا اليـوم وتستمر حتى الثلاثاء المقبل

تسود التوقعات بأن يجتاح الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط منخفض قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية باردة محملة بأمطار غزيرة وثلوج وتشكل امتداداً للعاصفة الثلجية التي بدأت في اليونان.
وأعلن المرصد الوطني للأرصاد في أثينا تعرض اليونان لثلوج غزيرة حتى في المناطق المنخفضة نسبياً وذلك كجزء من الظواهر الناجمة عن العاصفة الثلجية «صوفيا»، موضحاً أن آخر التوقعات تشير إلى أن الثلوج ستستمر بالتساقط في جميع مناطق مقدونيا مثل يوانينا وتريكالا ولاريسا.
ومن المتوقع أن تصل العاصفة الثلجية إلى سورية ولبنان والساحل الشرقي للمتوسط حيث من المتوقع أن تشهد هذه المناطق تساقط الثلوج بكميات متفاوتة حسب الارتفاع عن سطح البحر وبرودة التيارات القطبية.
ووفق التوقعات تبدأ العاصفة الثلجية الأولى السبت وتبلغ ذروتها بين اليوم الأحد بعد الظهر والثلاثاء المقبل وتشهد المناطق الساحلية والجبلية أمطاراً غزيرة قد تتخطى 140 مم وتتحول إلى سيول.
وبعد تساقط الثلوج الذي يلامس 1100 متر في معظم المناطق مساء الأربعاء، يتحول الطقس يوم الجمعة المقبل إلى غائم وبارد، يتخلله تساقط أمطار محلية ومتفرقة مع احتمال تساقط ثلوج صباحية على ارتفاع 1400/1500 متر، وتنحرف بقية الأمطار نحو تركيا بسبب المرتفع شبه المداري الذي سينشط بقيمه المرتفعة صباح الجمعة، بانتظار تمدد «المنخفض الآيسلاندي» بعد ظهر السبت نحو لبنان وسورية، فتتهيأ الأجواء للعاصفة الثلجية الأولى مترافقة مع نزول قطبي ورياح شمالية غربية باردة.

درجات الحرارة المتوقعة..

منطقة دمشق        11/4

المنطقة الجنوبية     12/4

المرتفعات الجبلية    6/ناقص1

المنطقة الوسطى     12/5

المنطقة الساحلية     15/8

المنطقة الشمالية     8/4

منطقة الجزيرة         9/5

المنطقة الشرقية     12/5

منطقة البادية        11/4

شاهد أيضاً

طلبت الطلاق بسبب معاشرة زوجها لها لأكثر من 12 مرة يومياً!

طلبت سيدة سودانية الطلاق من زوجها بعد معاناتها معه بسبب مطالبه الكثيرة في المعاشرة الزوجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *