الإثنين , 21 تشرين الأول 2019
الرئيسية » خدمات » شكاوي » وضع سيء لمستوصف قرية البياضية بريف مصياف

وضع سيء لمستوصف قرية البياضية بريف مصياف

مستوصف قرية البياضية بناء مستأجر محدث منذ أكثر من ٢٥ عاماً وحتى هذا التاريخ مازال يقوم بخدماته ، ولم يتم فيه أي تحديث أو ترميم له.
منذ عشرة سنوات تم رفع كتاب إلى وزارة الصحة لإصلاح الوضع والمطالبة بإحداث بناء جديد له علماً أنه خصصت له قطعة من الأرض بمساحة / ٤٠٠ متر مربع /من العقار رقم١١٦٧ ، ولكن لم يتم الرد .
يقدم مركز البياضية الصحي خدماته لخمس قرى (الزاملية – قرطمان – آق دوكار –القصير – المزارع المحيطة (إضافة إلى مرضى يأتون من قرى أخرى.
يوجد في المركز طبيب عام و طبيبي أسنان ولكن لايوجد عيادة سنية ، ولايوجد غرفة انتظار للمرضى ، وإذا دخلت إلى غرفة معاينة الطبيب ستجد ما يشبه الخرابة لاتتوافر فيها الشروط الصحية واللوازم الضرورية.
منذ فترة تم رفع كتاب آخر للمطالبة بحل مشكلة السطح الذي تتسرب منه المياه إلى الداخل –تغيير الشبكات – تجهيز مخبر – الإنارة السيئة – تجديد أقفال المستوصف القديمة –إضافة إلى وضع واقية مطر في الخارج في حال كان الطقس سيئاً .
رداً على هذا الكتاب قامت بزيارة المستوصف لجنة وضعت مبلغاً تقديرياً لحل مشكلة السطح فقط ، وحتى الآن لم يتم علاج أي من المشكلات.
نظراً للوضع الرديء الذي يعاني منه المستوصف ، ونظراً للزيادة السكانية الكبيرة أصبحت الحاجة ضرورية لإحداث مستوصف في القرية يستوعب المرضى والموظفين ، ويقوم على الشروط المطلوبة لقيام المستوصفات بعملها على أكمل وجه ضمن بيئة صحية جيدة للمرضى .
المصدر: الثورة

شاهد أيضاً

أعطال متكررة وضعف في الشبكة الكهربائية بمصياف

أعطال متكررة وضعف في الشبكة الكهربائية بمصياف ◾يعاني المواطنون في منطقة مصياف بريف حماة الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *